تعتزم رينو لتصنيع محركات في المغرب 
قدم واحدة في المملكة، واحد في الجزائر والتهديدات إلى رومانيا

هو احتمال أن المغرب يمكن أن نأمل فقط أن يحدث. وقبل شهر من افتتاح مصنعها في واد Tlelat (وهران) في الجزائر، ومجموعة السيارات رينو أعلنت أنها تخطط لفتح مصنع محركات في المغرب لخدمة الطلب المحلي على نحو متزايد تكاليف الإنتاج وتقليل قوية في المملكة المتحدة. 
"، ونحن نفكر في ذلك، ولكن نحتاج أولا أن يكون حقل سلسلة التوريد أقوى" وقال تييري بولور، العضو المنتدب المنافسة مع الشركة المصنعة الفرنسية، إلى جانب سيارات من باريس (4-19 تشرين الأول). 
وفقا Europe.autonews.com، وهو موقع مكرس لصحفي في سوق السيارات، والذي يجلب هذا الأخير، قال تيري بولور أن مصنع المحرك معنى له، نظرا إلى أن رينو لديها القدرة على بناء 400،000 المركبات / سنة في المصانع في طنجة والدار البيضاء. 
ولكن لا نفرح قريبا جدا. وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لرينو ونيسان، أن في الوقت الراهن، ومصنع طنجة لم تصل بعد بكامل طاقتها، فإنه زيارتها لتشغيل بأقصى سرعة أنه في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات . 
في هذا المنظور، فإنه قد تحفيز إنشاء مصنع المحركات لتشغيل خطوط التجميع من داسيا، وتقارير عن موقعه جزءا caradisiac.com، مشيرا إلى أن المصنع الأقرب إلى محركات رينو في المغرب تقع في اسبانيا. 
موجودة في المغرب من خلال مصانعها في طنجة والدار البيضاء، فإن مجموعة تطلق في 10 تشرين الثاني مصنعها في وهران (الجزائر) بحضور كارلوس غصن. 
إذا كانت هذه المبادرات هي مثيرة للاهتمام للعمل والقدرة التنافسية في المنطقة، العديد من المراقبين يتساءلون بالفعل عن النوايا الحقيقية للجماعة التي وجدت بشكل واضح الصفاء في مصانعها. "ذهبنا أبعد من أهدافنا لتحسين نوعية ومحطة الأداء. هناك مناخ من الثقة والإبداع في مجموعة "فرحوا في أوائل تييري بولور خلال مقابلة مع الموقع usinenouvelle.com. 
إمكانية إنشاء مصنع في الجزائر انها سوف يبشر بالخير بالنسبة للمغرب؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه بعض المراقبين. إذا المسألة ليست على جدول الأعمال في الوقت الراهن، فإنها تذكر، مع ذلك، أن مجموعة رينو التفكير في التوقف عن صناعة طنجة واحدة من نماذجها الأسرة منخفضة التكلفة. 
وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار عنوان "منخفضة التكلفة نماذج رينو على استعار" موقع Lesechos.fr كشفت في سبتمبر الماضي أن "المجموعة تدرس لإزالة واحدة من نماذج الأسرة الثلاثة (استراحة لوجان Lodgy، Dokker) ". نقلا عن Deboeuf ارنو رئيس مجموعة الدخول من رينو، وذكر المنشور الذي "هناك ثلاثة الآن، قد يكون هناك أقل في المستقبل. نحن في التحليل، وليس في هذا القرار ". 
برنار Cambier، المدير الجديد للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند (AMI)، إذا شيء معين هو أن "هذه المنطقة سوف، اعتبارا من العام المقبل، ثاني أكبر رينو المنطقة بعد أوروبا. الدعامة الأساسية لهذه المنطقة هي الجزائر، والتي سوف تستمر في النمو "، ويقول موقع آخر متخصص dzairauto.com 
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة رينو وهدد موظفيها الروماني لنقل الإنتاج إلى المغرب إذا أفعالهم لأجور أعلى واصل، ذكرت الصحف على الانترنت.

0 التعليقات:

 
أخبار العالم World News © جميع الحقوق محفوظة